الجمعة، مايو 28، 2010

ذئب هيجلي

" أهم الذئاب وأكثرها خطورة وضراوة وجوانية، هو الذئب الهيجلي المعلوماتي، وهو ذئب خاص جدا، جواني لأقصى درجة، يعبر عن نفسه في الرغبة العارمة في أن أكتب كتابا نظريا، إطاره النظري واسع وشامل للغاية ولكنه في الوقت نفسه يتعامل مع أكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل، إن لم يكن كلها."

" قرأت قصة قصيرة تدور أحداثها حول رهط من الشباب ينشئون في نفس المدينة، ولكن أحدهم كان بوهيميا، لا يتردد في الانتقال من بلده إلى مدن وموانئ بعيدة. وكان صاحبنا يعود من آونة لأخرى ليقص على رفاقه قصص المغامرات المختلفة التي خاضها. أما هم فيبقون في مدينتهم ليعلموا أبنائهم وليبنوا بيوتا وجسورا. وتدعونا القصة للإعجاب بالبطل البوهيمي، ولكن تعاطفنا الحقيقي يتوجه لهؤلاء الذين بقوا وعلموا وبنوا. وقد تعلمت من هذه القصة أن التحليق البانورامي ليس دائما صفة إيجابية، وأنه يمكن أن يقنع المرأ بالقليل وينجزه."

أنا عاوز من ده يا حزنبل

" المهم أنني روضت الذئب الهيجلي، والنزعة النيتشوية الفاوستية: أن أجوب كل الآفاق وأن أجرب كل التجارب وأن أجاوز كل الحدود، وبدلا من ذلك، قبلت الحدود الإنسانية واحتمالات الانتصار والانكسار."

رحلتي الفكرية في الجذور والبذور والثمر، عبد الوهاب المسيري

هناك 5 تعليقات:

  1. منقووووووووووووووول

    ردحذف
  2. اولا: انا كنت فرحان بتعرفي عليك يوم رحلةاسكندرية
    ثانيا: بخصوص البوست ده اظن الانسان بطبعه يحب المغامرة والاكتشاف يمكن ان يتكامل الاثنين فمن يسافر يعطي تجارب السفر لاهل بلده ليستفادو بها ولكن هذه الاشياء تكون في البلاد التى تحترم مواطنيها ولديها دنظام واضح يمشون عليه اما في بلادنا فلا فالقانون الوحيد السائ هنا هو المصلحه (شوف مصلحتك فين وروحلها يا برنس حتى لو هدوس على رقاب الناس )
    ربنا يحفظنا ويعافينا
    لك كل التحية والود يا اخي الفاضل

    ردحذف
  3. اهلااااااااان مصطفى

    انتو بجد اللي ناس زي العسل، بجد كان يوم حلو قوي ياريت يتكرر.

    بالنسبة للبوست، الفكرة دي مسيطرة عليا جدا بقالها فترة: اني عاوز ابقى بتاع كل حاجة، وده مستحيل، لقيت د عبد الوهاب المسيري كان معبر عنها بشكل كويس قوي، رحت ناقله :)

    متشكر بجد على زيارتك يا مصطفى، وياريت نتقابل قريب تاني.

    ردحذف
  4. ازيك يا احمد الحج بيسلم عليك جدا وماصدقت الاقى مدونتك

    كلامك جميل وانا شخصيا بميل له كل ماهو خفى جميل
    كل ماهو فيه اثاره مشوق
    الاكتشاف والاستكشاف بس احينا يجب علينا المكوث للبناء ولو قليلا

    تحياتى ياحمد وليا الشرف انى اتعرفت عليك

    ردحذف
  5. ازيك يا باشا، أنا اللي ليا الشرف اني اتعرفت على بنت بلد جدعة زيك.

    وشكرا بجد على الاستضافة على أرض الواقع، والتعليق على المدونة :)

    ردحذف